مصارف

#Better than Cash حملة جديدة أطلقها بنك الاعتماد اللبناني

اعلن بنك الاعتماد اللبناني عن اطلاق حملة تسويقية بالتعاون مع ماستركارد
تساهم في التشجيع على استعمال و قبول البطاقات للدفع عوضا عن الاوراق النقدية تحت عنوان
.#Better Than Cash
تأتي هذە المبادرة من ضمن برنامج "يعمل مصرف الاعتماد اللبناني على تنفيذه و "يعتمد على  التحول  الرقمي في الخدمات المصرف*بغية الوصول الى مجتمع غير نقدي  . (Cashless society)
الحملة الموجّهة الى التجا ر في لبنان بشكل رئيسي تعتمد على توجيه رسالتين أساسيتين ، الرسالة الأ ولى "شغّلها بتشتغل أكتر " من أجل تحفيزالتجار لإعادة تنشيط أجهزة نقاط البيع الخاصة بهم  و الرسالة  الثانية  "قول نعم للبطاقة " لحث التجار على قبول الدفع عبر الطاقة من أجل تنمية أعمالهم و زيادة  مبيعاتهم .
 بالاضافة الى ذلك،  -تستهدف حملة #Better than cash حاملي البطاقات بغية من جهة تغيير عاداتهم من جهة استعمال الأوراق النقدية في حياتهم اليومية و استبدالها بالبطاقة المصرفية للقيام بمشترياتهم   في المتجر أو عبر الإنترنت في بلد "طغى فيه التداول بالاوراق النقدية على التبادلات التجارية بين الأفراد .
"يدرك الاعتماد اللبناني و ماستركارد الحاجة الى الاتجاە نحو التحول الرقمي، لذلك و من خلال تشجيع التجار على تفعيل أجهزة نقاط البيع الخاصّة بهم، فإنهم "يمهدون الطريق لتجربة دفع سلسة وآمنة  ومريحة للعملاء بالاضافة الى زيادة مبيعاتهم وتحفيز النشاط الاقتصادي .
و ستؤدي هذە الخطوة ايضا الى مزيد من الشفافية في المعاملات المالية ، مما يساهم في الاستقرار العام  وتطوير المشهد المالي في لبنان .
وأعربت السيدة رندة دير ، نائب المدير العام ورئيس حلول الدفع الالكتروني وتقنية البطاقات في بنك الاعتماد اللبناني ، عن حماستها للحملة ، قائلة: "الهدف من هذە الحملة الوطنية هو هدف بسيط ، اذ اننا نخاطب التجا ر بصورة مباشرة و نحاول تشجيعهم على زيادة مبيعاتهم عن طريق قبول  البطاقات المصرفية كوسيلة دفع آمنة وسهلة وبالتالي تطوير أعمالهم.
و ستشكل هذە الحملة حجر الزاوية لتوفير ظروف أفضل للمواطنين و الزائرين للتسوق ولتلبية احتياجاتهم اليومية عبر الدفع بالبطاقات الالكترونية عوضا عن حمل مبالغ نقدية كبيرة
 
وأضافت بدير : " كجزء من هذە المبادرة المبتكرة، سيوفر الاعتماد اللبناني للتجار المشاركين تدريبا شاملا مستمرا لضمان انتقال سلس إلى نظام الدفع الرقمي ."