آخر الأخبار

سمير مقوم :لا يمكن الاستغناء عن مرفأ بيروت

رئيس غرفة الملاحة الدولية ورئيس مجلس ادارة سي لاين البحرية سمير مقوم يؤكد اصراره وتصميمه على اعتماد مرفأ بيروت كنقطة انطلاق لعمله وعمل مجموعته رغم المصائب التي حلت بلبنان ومرفأ بيروت ،وحثه شركات الملاحة الدولية على اعتماد هذا المرفأ الستراتيجي وملتقى مختلف الطرق البحرية ،ونجح في ذلك حيث تبدأ بعض الشركات الجديدة في ارسال بواخرها الى المرفأ اعتبارا من العام المقبل اضافة للشركات العالمية الموجودة فيه وهذا ان دل على شىء فأنه يدل على ان مقوم تربطه عاطفة وسنوات من العمل الدؤوب في هذا المرفق الحيوي الذي لا يمكن الاستغناء عنه .

يقول مقوم :

رغم ما تعرض له قطاع البحر وما تعرضنا نحن كوكلاء بحريين من مصائب خلال السنوات الاربعة الماضية اولا بسبب الانهيار المالي وتجميد حساباتنا او حجز اموالنا وتجميد ارصدت شركاتنا في المصارف مما ادى ذلك الى تحمل خسائر فادحة وتحويلها الى الشركات البحرية العالمية التي نمثلها في لبنان حفاظا على سمعة لبنان واسمنا الذي سيبقى متألقا طالما نحن نعمل بكل جهد واخلاص وايمان وبأن هذا البلد لا يمكن ان يموت او يزول وثانيا بسبب جائحة كورونا حيث اضررنا الى الاقفال لعدة اشهر ثالثا انفجار مرفأبيروت والاضرار الجسيمة التي تعرضت لها مكاتبنا اضافة الى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى ما تزال تداعياته مستمرة واضطرارنا للانتقال الى مكاتب مؤقتة في الذوق بانتظار اصلاح مكاتبنا التي تقع بالقرب من المرفأ في الوقت الذي نحث شركاؤنا في الخارج على الاستمرار في اعتماد مرفأ بيروت كنقطة اساس في الملاحة البحرية في منطقة الشرق الاوسط.

رغم كل هذه المصائب فقد اصرينا على البقاء في لبنان وعلى اعتماد مرفأ بيروت كنقطة انطلاق لاعمالنا نحو العالم متشبثين بهذ الارض التي احتضنتنا وقويت سواعدنا ومعتمدين على المرفأ الذي لن نتخلى عنه ولن يتخلى عنا لاننا "مغرومين "ببعضنا البعض نتنشق رائحته وامتدادتنا تنطلق منه وتمخر عبابه باتجاه العالم كله .

عشقنا للبحر ليس جديدا لانه مصدر رزقنا وحياتنا والنافذة التي نطل على العالم من خلال الاستيراد والتصدير لكل ما يحتاجه لبنان واذا اقتربت منا فأن رائحته عابقة فينا من رأسنا حتى اخمص قدمينا .

لقد طلبنا من شركات الملاحة الدولية المجىء الى مرفأ بيروت وقد نجحنا في ذلك اولا لانه صلة الوصل بين الشرق والغرب وثانيا النافذة التي يمكن ان تطل هذه الشركات العالمية على العالم العربي وثالثا اعتماد شركات الملاحة العالمية له نظرا لما تتمتع به محطة الحاويات في المرفأ من امكانيات تقنية وتطويرية في العمل ومن المنتظر ان تباشر شركة ملاحة كورية HMM-LTDبإرسال بواخرها الى مرفأ بيروت اعتبارا من مطلع السنة القادمة كما اننا على انصال دائم بكل شركات الملاحة الدولية التي نمثلها في لبنان بإن تستمر في ارسال بواخرها الى لبنان رغم الصعوبات التي يمر بها البلد ونأمل ان تتحسن ويعود الازدهار الى البلد الذي نحب .

قال مقوم: “لقد إجتمعنا مع رئيس مجلس إدارة مرفأ بيروت عمر عيتاني وعملنا على تنظيم العمل فيه وكيفية التعاون بعد أن أكد لنا استمرار المرفأ في تقديم كل الخدمات وتسهيل إدخال وإخراج البضائع” .

مسيرة سمير مقوم مليئة بالتحديات وفي كل مرة يخرج منها منتصرا مشددا على ان المبادئ الاساسية التي يعتمدها لتحقيق نجاحه هي المغامرة والشفافية والخدمة السريعة، كما يتبع مبدأ "الزبون دائما على حق"، حتى انه لا يتردد في الرد على اي اتصال حتى ولو كان مع فتى صغير.

ويعتبر انه قام بواجبه ولا يزال يبذل كل امكاناته المادية والمعنوية للحفاظ على سمعة الشركة الام "سي لاين" وعلى جميع الشركات التي تنتمي اليها والتي اصبحت من اهم الوكالات البحرية في لبنان توصلا الى خدمة الزبائن وبالتالي خدمة الوطن.

لكن قصته مع البحر ومع مرفأ بيروت لا تنتهي وكل صفحة من هذه الايام حكاية تروى عن هذه العلاقة الممتدة اليوم مع اولاده ايضا .

سمير مقوم اسم لامع في الملاحة البحرية .