صناعة

علي العبدالله:شركة اماكو شركة لبنانية عالمية

شركة اماكو هي شركة
لبنانية لصاحبها علي العبدالله عرفت بأنها شركة متخصصة في صناعة آلات الورق الصحي بمختلف انواعه وهي ذات خبرة طويله تزيد عن الأربعين عاما مما جعلها شركة رائدة في مجالها .كما انها تسعى لتقديم الأفضل في آلالات ذات الجودة والنوعية العالية بمواصفات عالمية تميزت بتقنيات حديثة إلى جانب سهولة التشغيل وتوفير الطاقة أثناء ذلك.
طوال أربعين عاما قاد رجل الأعمال علي العبدالله مجموعة اماكو الصناعية بكل عزة وجدارة في مشوارها نحو العالمية انطلاق من لبنان مرورا بالعالم العربي واوروبا وصولا إلى امريكا اللاتينية . خلال هذه العقود الأربعه طور علي العبدالله أعمال اماكو في صناعة الورق الصحي من خلال إعتماد احدث التكنولوجيات لتلبية حاجات الشركات حول العالم بالمعدات والتجهيزات التي تواكب توسعهاوخططها التجارية ونتيجة لحصوله على ثقة الشركاء وازدياد الطلب في القطاعين العام والخاص إلى جانب الجمعيات والاتحادات المتخصصة تمكن علي العبدالله من ترسيخ مكانة مجموعة اماكو بسرعة قياسية إلى جانب تثبيت موقعها العالمي باعتبارها مرجعية اساسية في قطاع صناعة وإنتاج آلات الورق الصحي بمختلف أنواعه.
يعمل حاليا في المجموعة حوالي١٠٠٠٠ موظف حول العالم. كما صدرت المجموعه أكثر من١٠٠٠ آلة إلى عدد كبير من الشركات لتلبية طلب عشرات الملايين من المستهلكين.
خاض علي العبدالله خلال مسيرته الناجحة عدة تحديات في السوق اللبناني وآخرها انفجار مرفأ بيروت في ٤ اب ٢٠٢٠ وتضرر مركز اماكو في حرم المرفا حيث تقوم الشركة بتجميع وتصدير الآلات إلى العالم .لقد وقف علي العبدالله أمام الركام وقال:
اننا في اماكو من مرفأ بيروت ومن فوق الركام نقول اننا سنبقى شامخين كشموخ بيروت وسنكون أقوى من الكارثة .
بعدها وبشكل فوري بدأ بتحريك فرق العمل حيث باشر اعمال الأعمار من جديد وفق خطة مدروسة ومتكاملة في مجال إدارة الأزمات وخلال أشهر قليلة عاد المركز إلى ممارسة نشاطه المعتاد وعاد لاستقبال أصحاب الشركات والمصانع من الدول العربية والدول الأخرى مثل بريطانيا،روسيا ،الارجنتين والبرتغال وسواها من الدول الاوروبيه وهو يؤكد قائلا:
اننا شعب أقوى من الكارثه والازمات لذا نستطيع الخروج منها بقوة.
اماكو مجموعة مميزة إذ تلتزم بكل تعهداتها تجاه الأسواق العالمية وهي أيضا لم تنس دورها الإجتماعي الوطني في لبنان خلال الانهيار الإقتصادي وازمة كورونا لذا خلال مراحل الانهيار الإقتصادي والازمة المالية بادرت الشركة إلى القيام بواجباتها الاجتماعية بالتعاون مع كافة الشركاء. بعد انتشار وباء كورونا نفذت مجموعة اماكو واحدة من أكثر العمليات الاغاثية لإنقاذ أرواح المصابين بالوباء إذ بادرت ادارة الشركة إلى وضع خطة طوارىء واستوردت جوا كمية كبيرة من أجهزة الأوكسجين ووزعها على المراكز الصحية والجمعيات الإنسانية في كل لبنان من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.يقول علي العبدالله بهذا الشأن:
مهما فعلنا نبقى مقصرين تجاهرالوطن والناس فيه.
اخيرا شركة اماكو ليست مجرد شركة صناعية لبنانية عالمية إنما هي مرجعية عالمية في مجال صناعة الورق الصحي بمختلف أنواعه. تتحلى الشركة بالمسؤولية تجاه شركاءها والاسواق التي تنشط فيها لأن الثقة التي حازت عليها هي نتاج ما تؤمن به من مباديء واخلاقيات اعمال قادتها من لبنان إلى العالمية والتفوق في عالم الصناعات الحديثة.