تأمين

حنا يجمع قطاع التأمين في احتفالين في نهاية العام ٢٠٢٢

برعاية وحضور وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام، أقامت نقابة وسطاء التأمين في لبنان حفلها السنوي في فندق فنيسيا مينا الحصن – بيروت.

حضر الحفل بالإضافة الى سلام، معالي الوزير السابق زياد بارود،النائب السابق ألكسندر ماطوسيان، نقيب المحامين في لبنان ناضر كسبار، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان أسعد ميرزا، رئيس مجلس إدارة شركة ميدغلف للتأمين لطفي الزين، رئيس المؤسسة الوطنية للضمان الإلزامي عبده الخوري، رئيس جمعية شركات الضمان في لبنان السابق إيلي نسناس، مدير عام وزارة الإقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر، رئيس مجلس إدارة - المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود، نائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين جورج نصراوي، نقباء المهن الحرة، الرؤساء السابقون للنقابة ولجمعية شركات الضمان في لبنان، رؤساء مجالس الادارة، والمدراء العامين، وفريق عمل شركات التأمين وإعادة التأمين، وشركات وساطة التأمين، وعدد من الإعلاميين، كان في إستقبال المدعويين النقيب الياس حنا مع جميع أعضاء مجلس النقابة.

 

قدّمت الحفل الإعلامية باميلا جبور، إفتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، وبالوقوف دقيقة صمت على نفس المرحوم الزميل كريستيان سهيل سابيلا.

 

الكلمة الأولى كانت لنقيب وسطاء التأمين في لبنان إلياس حنا الذي رحبّ بالحضور مؤكداً: " أن هذه الجمعة، بعد إنقطاع دام 3 سنوات، هي خير دليل على ثقة الناس بقطاع التأمين الذي كان ولا يزال أحد أهم الركائز الأساسية للقطاع الإقتصادي في لبنان. رغم حالة الفوض، والمساعي الجاهدة للتعامل مع الأزمة بجديّة وتمكننّا من تجاوز التحديات، كل ذلك بسبب التضامن معاً وسطاء تأمين وشركات تأمين، وبسبب التنسيق الكامل والتعاون المتين مع وزارة الإقتصاد والتجارة ولجنة مراقبة هيئات الضمان، والدور الكبير لوزير الإقتصاد والتجارة وقرارته الجريئة المتخذة للحفاظ على حقوق ومصالح المؤمنين". مؤكداً أننا معاً سنحقق إنتصارات جديدة لمواجهة الأزمات كي يبقى قطاع التأمين مستمرا ومزدهراً.

كما كان للسيد لطفي للزين كلمة ألقاها خلال اللقاء.

 

كان لوزير الإقتصاد أمين سلام كلمة القاها خلال العشاء تطرّق خلالها إلى قطاع التأمين الذي هو شبكة الأمان لكل المواطنين مؤكدا أيضاً أن وزارة الإقتصاد والتجارة ستبقى بجانب الجميع لحمايتهم والقيام بواجباتها الكاملة للحفاظ على حقوق ومصالح المؤمنين.

 

ختاما" منح النقيب حنا وساماً تكريمياً للوزير سلام، للسيد لطفي الزين، وللنقيب السابق للنقابة سيريل عازار على الجهود التي بذلها والصعوبات التي واجهها خلال ولايته الممتدة بين عامين 2019 و2021. كما تمّ تكريم عدداً من وسطاء التأمين اعضاءً في النقابة وهم السادة: عبده فغالي، عبدو الديب، طوني الجاموس، كميل سعد، ناجي حبيس وتحسين فرحات بمناسبة مرور 50 عاماً على عملهم في قطاع التأمين، والسادة: إيليا الحداد، فادي شرقاوي، وجوزيف الخوري بمناسبة مرور 25 عاماً على عملهم في قطاع التأمين.

بعدها قطع قالب الحلوى بحضور وزير الاقتصاد والتجارة واعضاء مجلس النقابة، وأحيت الحفل فرقة STEPS والفنانة نسما الذين  أضفيا جوّاً من البهجة والفرح على هذا العشاء الساهر.

 

وبمناسبة مرور ٢٥سنة على تأسيسها اقامت شركة "أكير ش.م.م." حفلاً ضخماً في  “Music Hall” في بيروت حضره المدير العام الشريك النقيب الياس شديد حنا مع كافة الشركاء في لبنان ومسقط وعمان ودولة قبرص بالاضافة الى فعاليات سياسية ونقابية وجمع من اصحاب شركات التأمين والوجوه الاعلامية ومجموعة من الزبائن التي بدأت الشركة التعامل معها منذ تأسيسها.

تخلل الحفل كلمة للسيد الياس حنا عرض فيها تطور العمل منذ بداية تأسيس الشركة ولغاية اليوم.

وبخطوة لافتة قامت الشركة بتوزيع اربعة اوسمة تقديرية:

 

  • جائزة اول عميل بدأت الشركة بالعمل معه عائلة السيد جوزيف لوقا(Outstanding Recognition Award)
  • جائزة لشركة Murex Industries & Trading Sal كونها الشركة التي التزمت العمل مع شركة أكير ش.م.م. منذ تأسيسها ولغاية تاريخه First Corporate Customer Award))
  • جائزة لنقابة مختبرات الأسنان في لبنان ((OPDL)  كمجموعة ملتزمة مع الشركة منذ اكثر من 15 عاما (First Group Customer Award)
  • كما وقد أبت شركة أكير ش.م.م. ان تمنح الموظف روبير شفيق عطية جائزة اول موظف ذات الخدمة الطويلة الذي لا يزال يعمل في كنفها لغاية تاريخه (Long Service Employee Award)

 

وقد فاجأ موظفو "أكير ش.م.م." السيد الياس حنَا بدرع تقديري شاكرين له جهوده وحثه الدائم لهم للاستمرار والنجاح على الصعيد المهني والشخصي. ثم قام الجميع من رئيس وشركاء وموظفين بقطع قالب الحلوى وشرب نخب المناسبة. وقد كان لافتا الأجواء المرحة التي طغت على الحفلة التي كانت غنية بالمنوعات الموسيقية والوصلات الغنائية.