سياحة

رامي خداج:استثمر في بلدته وحقق النجاح

تحولت بلدة كفرمتى بفضل مشاريعها السياحيه العديده الى بلدة سياحيه بامتياز وهي بلده نموذجيه تمكن أهلها من وضعها على الخريطة السياحيه بفعل محبتهم لها والحركه الإقتصادية التي خلقوها فيها .
رامي خداج هو أحد أبناء كفرمتى الذي رأى فيها عنوانا لبلورة طموحاته ومكانا نموذجيا لتحقيق أفكاره التي تكللت بمشاريع عادت بالخير عليه وعلى القرية.
أما كيف بدأ مشواره في تحقيق طموحاته فيقول واصفا ذلك: أنا أحد أبناء بلدة كفرمتى .والدي هو رئيس بلديتها لمدة 33 سنة .نحن نعيش في البلده ونريد استثمار مالنا بأمور تعود بالخير عليها وتجعل لها اسما على الخريطه السياحيه في لبنان وانطلاقا من ذلك كان عمل شركتي "الريف هاوسز" وهي متخصصه ببناء فيلات هاوس"villas houses" . بدأت الفكرة بمسبح خاص في القريه بدأ الناس بالتردد عليه وقد كون ذلك للقريه اسما في هذا المجال في محيطها بالمنطقه لا سيما خلال فترة كورونا حيث لجأ الناس للمسابح الخاصه التي تحفظ خصوصيتهم وتقيهم الاختلاط . كان مشروعي الأول عباره عن بيت صغير يتألف من ثلاث غرف نوم مع مسبح تتوفر فيه كل الخدمات من انترنت وغيره وقد اسميته "اللولو برايفت". نجاح هذا المشروع شجعني على البدء بمشروعي الثاني وكان مشروعا ضخما على مساحة 10600مترا اسميته"gaits of glory loulou" وهو منتجع يضم 3 مسابح مع مسابح خاصه و4 شاليهات و4 سويتات تتوفر لها كل ما يلزم من خدمات الى جانب توفر مسابح للصغار وقاعة ألعاب خاصة بهم. كيف تصفون اسعاركم وهل هي بمتناول الجميع؟ اسعارنا تتماشى مع السوق اذ تتراوح الأسعار في المسبح الخاص مابين 150 في الأيام العاديه وال200 في الويك أند.اما المسبح العام فهو أرخص إذ تتراوح الأسعار فيه بين 50 و60 دولارا وسعر السويت 70 دولارا ولدينا في الويك اند برنامج فني يحييه المطرب ربيع العمر.
هل لديكم قاعه للاحتفالات؟
أجل وهي قاعه واسعه مخصصه لكل المناسبات والأفراح.
كيف تجدون إقبال المغتربين على المشروع وهل تتوقعون قدومهم بغزارة خلال هذا الصيف؟ انهم موجودون دائما ولدينا حجوزات كثيره موزعه على كل مسابح ومنتجعات كفرمتى . في موسم الصيف الكل يعمل لكن الموسم لم يبدا فعليا بعد.
هل صحيح أنكم تعدون لكول سنتر خاص بكفرمتى وما الهدف من ذلك؟
الهدف هو الحفاظ على السياحه في كفرمتى وتوسيعها والوقوف الى جانب البلديه في مساعيها الخيرة.