سياحة

عمر الميس مطاعمه الثلاثة في البقاع مقصدا لكل اللبنانيين

مع تباشير انطلاق موسم الصيف في لبنان بدأت المطاعم والمقاهي تعد نفسها لإستقبال الزبائن بابهى حللها وتتفنن في تقديم كل ما يجذبهم اليها. انه موسم واعد والكل مستعد متأملا بالخير.      عمر الميس رجل أعمال وضع آماله كلها في استثماراته التي تمحورت حول قطاع الضيافة والمطاعم وقد استعد للموسم عبر مطاعمه في منطقة البقاع وهي مطاعم على مستوى راق تقدم أفضل الخدمات لزبائنها بحيث انها تميزت بذلك وباتت معروفه في المنطقه ومقصدا للزبائن من مناطق بعيدة.    
                        كم مطعم لديكم في منطقة البقاع؟                           انها ثلاثة هي بستان وسفره وسما شتوره   .              كيف تقيمون الموسم لهذا العام؟                             
لقد كان خلال الأعياد رائعا ونحن حاليا نستبشر بموسم الصيف خيرا اذ يقال بأنه سيكون حافلا بالمصطافين والمغتربين . يبدأ الموسم عاده في 15/6/2023 ويمتد حتى 30/8/2024.  بماذا تتميز مطاعمكم عن المطاعم الأخرى في المنطقه؟   .                     أولا   مطعم سما شتوره هو مطعم لبناني مميز إذ يقدم المأكولات اللبنانيه التقليديه كما يوجد فريق عمل يعد المربيات وماء الورد أمام الزبائن مباشرة .يوجد فيه ايضا جلسة خارجيه فسيحه مناسبه للاحتفالات والأعراس. يتسع المطعم ل400 شخص ومساحة الأعراس تتسع ل800 شخص. اما مطعم بستان ومطعم سفره فيستقبلان الزبائن في الويك أند فقط . ان مطعم بستان هو adventures park ويستقبل المجموعات التي تقصده لتمضيه يوم كامل من المتعه والمغامره .     ماذا عن الأسعار ؟             إنها اسعار معقولة ولدينا حجوزات تجعلنا متفائلين بالموسم فهو واعد جدا.   كيف تنسقون ما بين المطاعم الثلاثة؟           يوجد في كل منهم  فريق عمل يمارس مسؤولياته بكل جديه ونحن حريصون على تقديم أفضل الخدمات مما يساعد على تطوير وتقدم مطاعمنا.    
                      ألا تفكرون بالاستثمار في مناطق أخرى غير منطقه زحله والبقاع عموما؟        
بلى نحن نفكر بذلك إذ حاليا لدينا القدره على التوسع في مناطق أخرى خصوصا أن لبنان اليوم هو بلد سياحي بامتياز. إن أعمال قطاعنا مزدهره جدا خلال موسم الصيف أما في الشتاء فنحن نضطر لتصغير عملنا نتيجة الحركة الضعيفه. اننا مقصد للزبائن من أهل البقاع وفي الويك أند نكون مقصدا للأهل من بيروت والمناطق البعيده.                          كيف تقيمون القطاع السياحي وما هي مطالبكم على هذا الصعيد؟             انه قطاع مهم جدا وحيوي وهو الذي سيخرج لبنان من أزمته الإقتصادية فقد أثبت دائما قدرته على ذلك لذا على الجميع دعم هذا القطاع وعلى المسؤولين اتخاذ الإجراءات التي تساعد على نموه وتطوره وبعضها بسيطا . لا بد ايضا من عودة القروض لا سيما في مجال الطاقه الشمسيه لأن كلفة الطاقه علينا باهظه والطاقه الشمسيه تخفف الكلفه علينا بمعدل 30 او 40%.         
هل لجأتم للطاقه الشمسيه في مطاعمكم؟                أجل بتمويل من جيبي الخاص لكن لو يوجد قروض كنت ركبت طاقه شمسيه على كامل مشاريعي  .       هل لديكم خطه ما على صعيد المزيد من الإستثمار؟  
أجل في بداية الأزمة كنت أعد لإنشاء مجموعه من 20 غرفة bangalos في مشروع البستان مع مسبح خاص بالمجموعه. حاليا يوجد في البستان مسبح فسيح . لقد قمت بالتحسينات اللازمه في كل المطاعم إبتداء  من الطاقه الشمسيه الى تحسين كل المرافق . لقد فكرت بالاستثمار في منطقة اخرى غير البقاع لكن الأمر يحتاج الى رأسمال كبير لا قدرة لي عليه حاليا.  ان مشاريعي كلها هي على أرضي الخاصه لا سيما مشروعي الذي اقمته في منطقه حرجيه على مساحة 60000 مترا   في منطقة بر الياس.