صحة

انجاز جديد لفار مالين في صناعة الادوية

  "فارمالين" تحقق انجازا
جديدا في عالم صناعة الأدوية والصحة وتحصل على شهادة الممارسات الأوروبية الجيّدة في التصنيع "EU GMP ACCREDITATION".
 "، وقد اقامت بهذه المناسبة الشركة مؤتمرا صحافيا برعاية وحضور كلا من وزير الصحة العامة د. فراس الأبيض ووزير الصناعة جورج بوشيكيان، وذلك في مبنى "ماليا تاور" عمارة شلهوب.
وتتميّز هذه الشهادة بأنها ستفتح آفاقاً جديدة أمام شركة فارمالين بما يجعلها جسر عبور نوعي بين دول المشرق العربي والخليج من جهة وأوروبا من جهة أخرى والمشاركة في التصنيع للدول الأوروبيّة. كما سيتيح التصنيع لمصانع أوروبية بإجازة في فارمالين وذلك لأسواق أوروبا والعالم. وسيعزّز تصدير أدوية فارمالين اللبنانيّة إلى أوروبا، ويسمح للدول والهيئات الأوروبيّة المانحة من شراء أدوية فارمالين النوعيّة وتأمينها للمريض في لبنان وكلّ دول العالم. وبالتالي سيزيد وسيعزّز فرص العمل للشباب اللبناني في فارمالين ويرتّد إيجاباً على اقتصاد اللبناني.
المؤتمر حضره عضو لجنة الصحة النيابية النائب غسان حاصباني، رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، رئيس مجموعة "ماليا غروب" جاك صراف، رئيس مجلس ادارة "ماليا غروب" السيدة جوان شهاب، وفريق عمل شركة ومصنع فارمالين، وفعاليات دبلوماسية، ونقابية وطبية واجتماعية وعسكرية واعلامية.
استهل المؤتمر بعرض لفيديو قصير حول الاعتماد الأوروبي لفارمالين.
وتخلل المؤتمر كلمات بالمناسبة."
وفي ختام المؤتمر كرّمت الشركة الوزراء الأبيض وبوشيكيان وشقير والنائب حاصباني،
كما تم تكريم فريق عمل "فارمالين" الذي كان وراء هذا الانجاز - عن المصنع: السيدة حنان نخلة، وعن فارمالين Quality Assurance الدكتور جوزيفين أبي حبيب.